ظهور شفق قطبي مذهل نتيجة سلسلة من الانفجارات الشمسية القوية... صور

شارك شهود عيان صورا ومقاطع فيديو لظاهرة مذهلة، وشاركت وكالة "ناسا" - لقطات للانفجارات الشمسية.
Sputnik
منذ منتصف مارس/ آذار، حدثت سلسلة من الانفجارات على الشمس. تم تسجيل أكبرها، فئة M، في نهاية الشهر. عندما وصل موجها إلى الأرض، تمكن سكان المناطق الشمالية من روسيا والولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا وتسمانيا من مراقبة الشفق القطبي.
الشفق القطبي
تداول شهود عيان صورا ومقاطع فيديو للظاهرة الطبيعية على مواقع التواصل الاجتماعي.
شفق قطبي
اليوم السبت، 2 أبريل/ نيسان، لاحظ السكان في شمال روسيا، في منطقة مورمانسك الأضواء الشمالية. واستغرقت العملية ثلاث ساعات، وتمكن المواطنون من تصوير فيديو.
1 / 5
شفق قطبي
2 / 5
الشفق القطبي، والمعروف أيضا باسم "أضواء الشمال"، يضيء سماء الليل في مورمانسك، روسيا، 15 يناير 2022.
3 / 5
صورة بعنوان "الشفق القطبي البركاني"، للمصور جيروين فان نيووينهوف من بلجيكا، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة بالقرب من بركان حديث النشأة "جيلدينغادالير" في آيسلندا.
4 / 5
صورة بعنوان "شربات الشفق القطبي في أبوستالز"، للمصورة ماريبيث كيتسينسكي من الولايات المتحدة، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت الصورة ليل 3-4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في منطقة البحيرات العظمى في الغرب الأوسط بالولايات المتحدة
5 / 5
صورة بعنوان "الشفق القطبي فوق مجرة درب التبانة"، للمصور ستيفانو أستوري، التي دخلت ضمن قائمة "أفضل مصور أضواء الشمال لعام 2021". التقطت صورة لمجرة درب التبانة على خلفية أضواء الشفق القطبي في لابلاند في السويد.
الفيديو في الرابط.
مناقشة