العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الناتو يتباطأ في إمداد أوكرانيا بالمعدات العسكرية المطلوبة

تعاني القوات الأوكرانية من نقص المعدات العسكرية بعدما خسرت الكثير من الدبابات والآليات المدرعة الأخرى وقطع المدفعية في مواجهات مع قوات من روسيا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك تسعى إلى تحرير مناطق كانت تابعة لأوكرانيا السوفيتية من قبضة النازيين الجدد.
Sputnik
ولهذا ما برحت وزارة الدفاع الأوكرانية ترفع إلى الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) طلبا لتسليم القوات التابعة لها المعدات المطلوبة. إلا أن غالبيتها لا تسارع إلى تلبية طلب وزارة الدفاع الأوكرانية. فمثلا، رفضت بريطانيا تسليم دبابات "تشالنجر 2" إلى أوكرانيا.
ولم يرفض الأمريكيون تلبية طلب أوكرانيا لإمدادها بدبابات سوفيتية الصنع من طراز "تي-72"، بل قرروا أن يبحثوا عنها، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو أين يمكنهم أن يجدوا الدبابات اللازمة.
وذكرت "روسيسكايا غازيتا" نقلا عن صحيفة "ويلت" الألمانية، أن ألمانيا اعتذرت عن عدم تلبية طلب القوات المسلحة الأوكرانية التي أرادت أن تحصل من ألمانيا على 100 مركبة قتالية مدرعة من طراز "ماردر". صحيح أن ألمانيا وافقت على تسليم أوكرانيا عربات مدرعة قديمة من طراز "بي إم بي 1" كانت ملكًا لجمهورية ألمانيا الديمقراطية، ولكن هذه العربات تحتاج إلى إصلاح.
مناقشة