تقرير رسمي يكشف معاناة نسبة كبيرة من المسنين في كوريا الجنوبية من الفقر النسبي

كشف تقرير رسمي اليوم الأربعاء، أن نسبة الفقر النسبي لدى المسنين في كوريا الجنوبية تواصل انخفاضها، لكنها في الوقت ذاته لا تزال الأعلى بين الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
Sputnik
وبحسب تقرير عن أهداف التنمية المستدامة الصادر عن مكتب الاحصاءات الكورية، نشرته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، بلغت نسبة الفقر النسبي للكوريين الجنوبيين الذين تبلغ أعمارهم 66 عاما أو أكثر 40.4% عام 2020، متراجعة من 43.2% في العام الذي سبقه و47.8% عام 2011.
وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من استمرار انخفاض نسبة الفقر النسبي لدى المسنين في البلاد،إلا أنها لا زالت عالية من بين الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسط سرعة الشيخوخة.
وأصبحت كوريا الجنوبية مجتمعًا مسنًا في عام 2017 ، حيث تجاوزت نسبة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر 14% من إجمالي سكانها، بينما يشير معدل الفقر النسبي إلى النسبة المئوية للأشخاص الذين يعيشون بدخل أقل من 50% من متوسط الدخل.
ولفتت الوكالة الرسمية إلى أنه في عام 2020 بلغ متوسط الدخل الشهري للموظفين في كوريا الجنوبية 2.42 مليون وون (1,981 دولار أمريكي).
وكشف التقرير أن "معدل الفقر النسبي لكبار السن في البلاد كان أعلى بـ 3.7 مرة منه للأشخاص في الفئة العمرية 18-65 عامًا"، وأضاف أن "النسبة كانت الأعلى بين 38 دولة عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية منذ عام 2018".
مناقشة