العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

مكتب التحقيقات الأوكراني: تم احتجاز 10 سفن روسية في أوديسا من أجل تأميمها

أعلن مكتب التحقيقات الأوكراني احتجاز عشر سفن روسية في ميناء أوديسا من أجل تأميمها لاحقا، وتقدر تكلفتها الإجمالية بـ 3.9 مليون دولار.
Sputnik
وأضاف المكتب في بيان: "منع محققو مكتب التحقيقات الحكومي، بمساعدة الحرس البحري لدائرة الحدود الحكومية، سحب ثماني سفن شحن روسية وناقلتين من أوكرانيا كانتا في مياه ميناء أوديسا لأغراض الصيانة الوقائية".
وذكر مكتب التحقيقات الحكومي أن السفن المحتجزة ستعمل لصالح الاقتصاد الأوكراني وقواته المسلحة، مقدرا تكلفتها بمليار غريفنيا (3.9 مليون دولار).
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأحد، وجود 77 سفينة أجنبية من 18 دولة ما زالت محاصرة في الموانئ الأوكرانية، مؤكدة أن خطر القصف والألغام التي نشرتها كييف لا تسمح لها بالمغادرة.
وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، اليوم، إن "77 سفينة أجنبية من 18 دولة ما زالت محاصرة في الموانئ الأوكرانية".
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية: كييف تحاصر 77 سفينة أجنبية من 18 دولة في الموانئ الأوكرانية
ووفقا لميزينتسيف، لا يمكن للسفن المغادرة بأمان إلى عرض البحر بسبب تهديدات القصف وخطر الألغام المرتفع الذي تسببه كييف في المياه الداخلية والبحر الإقليمي. وتابع ميزينتسيف:

تأكيد آخر لخطر الألغام الحالي هو الكشف في 10 أبريل / نيسان 2022، عن لغم مرساة (YaM-1)، الذي وضعته القوات البحرية الأوكرانية في منطقة رسو السفن الأجنبية في الرصيف رقم 17 في ميناء ماريوبول على بعد 50 مترا من السفينة التركية (آزوف كونكورد).

وأضاف ميزينتسيف أن "القوميين الأوكرانيين يواصلون احتجاز 6338 مواطنا أجنبيا من 12 دولة كرهائن وكدروع بشرية".
مناقشة