الفصائل الفلسطينية في غزة تعلن التعبئة الشعبية دفاعا عن الأقصى

أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، التعبئة الشعبية العامة، دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى.
Sputnik
وأكدت الفصائل في بيان لها، أن غرفة عملياتها المشتركة "في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات واتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية شعبنا وأرضنا ومقدساتنا أمام العدوان الصهيوني"، وفق قناة "فلسطين اليوم".
وأضافت أنها قررت "إعلان التعبئة الشعبية العامة في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، في الشتات، والداخل المحتل، والضفة الغربية وقطاع غزة".
ودعت الفصائل الفلسطينية الشعب الفلسطيني إلى "أعلى درجات الجهوزية للخروج بمئات الآلاف في كل مكان دفاعا عن فلسطين وعاصمتها الأبدية (مدينة القدس)، والمسجد الأقصى، وكسر الحصار عن مدينة جنين".
توترات جنين.. هل تدخل المقاومة الفلسطينية في غزة على خط الصدام؟
وكانت الفصائل الفلسطينية قد اجتمعت اليوم في مكتب رئيس حركة "حماس" بغزة يحيى السنوار، على خلفية تصاعد الأوضاع في الضفة الغربية بما في ذلك القدس.
وتشن إسرائيل حملة اغتيالات واعتقالات في مدينة جنين شمالي الضفة، عقب تعرضها لسلسلة هجمات مسلحة أسفرت حتى الآن عن مقتل 14 شخصا.
وتشهد مدينة القدس منذ مطلع شهر رمضان الجاري توترات أمنية على خلفية مواجهات ليلية بين قوات الشرطة الإسرائيلية وشبان فلسطينيين في حي باب العامود والأحياء المجاورة في البلدة القديمة.
وتزايدت التوترات على خلفية دعوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لجماعات استيطانية متطرفة إلى شن اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى وذبح قرابين داخل باحاته بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي يبدأ الجمعة المقبلة ويستمر لأسبوع.
مناقشة