إيران: ما حدث في الأقصى يجسد عجز إسرائيل

أدان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، ما وصفه بـ"تدنيس الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك"، مشيدا في الوقت ذاته بمواجهة "الشعب والمقاومة الفلسطينية له".
Sputnik
وقال عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن ما حدث في المسجد الأقصى يظهر أن "مقاومة الشعب الفلسطيني البطل والشجاع ما زالت حية وشامخة وعجز الصهاينة"، حسبما نقلت وكالة "إيرنا" الإيرانية.
وأضاف: "لا شك أن الكيان الصهيوني أضعف من أن يتحمل انتفاضة الشعب الفلسطيني والمقاومة التي خلقت ملحمة عملية سيف القدس (العام الماضي). المقاومة اليوم في أفضل حالاتها، والكيان الإرهابي الصهيوني في أضعف حالاته".
الجزائر تدين بشدة الاعتداءات الخطيرة على المسجد الأقصى والمصلين
وأكد أن بلاده تدعم إقامة دولة فلسطينية موحدة على امتداد الأرض التاريخية لفلسطين وعاصمتها القدس، مشيرا إلى استمرار مشاوراته واتصالاته الدبلوماسية مع وزراء خارجية الدول الإسلامية لإدانة ووقف العمليات "الوحشية التي يقوم بها كيان الاحتلال الصهيوني".
ووصف الاشتباكات التي وقعت اليوم بين المصلين في المسجد الأقصى والقوات الإسرائيلية بأنها من "التداعيات المؤسفة لتطبيع الدول العربية - الإسلامية القليلة علاقاتها مع الكيان الإسرائيلي المزيف".
مناقشة