وقفة تضامنية مع "الأقصى" أمام البرلمان المغربي تندد بالتطبيع مع إسرائيل

شهدت العاصمة المغربية الرباط، مساء امس الجمعة، وقفة تضامنية دعما للمسجد الأقصى والفلسطينيين، في أعقاب الاعتداءات الأخيرة.
Sputnik
وحسب جريدة هسبريس المغربية، فقد تجمع العشرات من النشطاء في وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان المغربي، منددين بالاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى والمصلين داخله.
وزير الخارجية المغربي: لدى كل إسرائيلي تقريبا دماء مغربية
وجاء التجمع استجابة لدعوة أطلقتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، حيث طالبت بضرورة التضامن مع الفلسطينيين والتنديد بالعدوان الإسرائيلي في القدس.

وردد المحتجون خلال وقفتهم شعارات مثل "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود".. و"فلسطين أمانة والتطبيع خيانة"، رافعين الأعلام الفلسطينية.

ونقلت الجريدة المغربية عن الطيب مضماض، منسق الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، وصفه المطبعين بـ"الخونة"، مؤكدا تضامن الشعب المغربي مع الفلسطينيين.

وطالب المحتجون "المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية والمجتمع الدولي بالتحرك الفوري لِلَجم الاحتلال عن مجازر الهدم التي ينفذها ضد الفلسطينيين في القدس، واستمراره في جرائم التطهير العرقي للشعب الفلسطيني".

من جهتها أكدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين، أنها ضد التطبيع مع "الكيان الاستعماري العنصري الصهيوني"، مجددة رفضها لكل مظاهره بالمغرب.
مناقشة