قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2023… ما هي المنتخبات التي تنافس مصر؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 تضمنت وجود مصر في المجموعة الرابعة التي تضم 3 منتخبات أخرى هي مالاوي وإثيوبيا وغينيا.
Sputnik
جاء ذلك في تدوينة نشرها الاتحاد المصري لكرة القدم، على صفحته الرسمية على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، حول نتيجة قرعة تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقبلة المقرر إقامتها في كوت ديفوار.
ومن المقرر أن يشارك في التصفيات 48 منتخبا يتم تقسيمها إلى 12 مجموعة تتنافس منتخباتها على المركزي الأول والثاني باستثناء مجموعة كوت ديفوار، التي يتأهل منها فريق واحد فقط إلى الجولة الثانية.
وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أمم أفريقيا المقبلة خلال الفترة من 30 مايو/ أيار حتى 14 يونيو/ حزيران المقبل.
قرار جديد من مدرب منتخب مصر بشأن لاعبي الأهلي والزمالك
كما سيتم إقامة مباريات الجولتين الثالثة والرابعة اعتبارا من 19 حتى 27 سبتمبر/ أيلول المقبل، بينما يكون موعد آخر جولتين خلال الفترة من 20 حتى 28 مارس/ آذار 2023.
وتقام منافسات النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو/ تموز 2023.
وتنقسم المنتخبات المشاركة في التصفيات الأفريقية إلى 4 مستويات كل منها يضم 12 منتخبا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
ويأتي منتخب مصر في التصنيف الأول مع كل من السنغال والمغرب ونيجيريا والكاميرون وتونس ومالي والجزائر وساحل العاج وبوركينا فاسو إضافة إلى غانا والكونغو الديموقراطية.
مناقشة