وسائط متعددة

تحرير مسجد من النازيين الجدد في ماريوبول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد الماضي، عن تحرير الرهائن الموجودين داخل مسجد مدينة ماريوبول من خلال عملية خاصة أدت إلى مقتل عشرات المرتزقة الأجانب، وتدمير معمل ذخيرة في ضواحي كييف باستخدام أسلحة عالية الدقة.
Sputnik
1 / 12

مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) في حي بريمورسكي في ماريوبول.

2 / 12

مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

3 / 12

امرأة على أراضي مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) - المدمر جزئيًا- في منطقة بريمورسكي في ماريوبول، أوكرانيا 19 أبريل 2022

4 / 12

نقش على أحد جدران مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئياً في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

5 / 12

مشاهد من داخل مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

6 / 12

منظر من الخارج لمسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان)، المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

7 / 12

الكتب الدينية في أحد مباني مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

8 / 12

مصدر في أراضي مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

9 / 12

الجزء الداخلي من مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

10 / 12

نبع الماء في أراضي مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

11 / 12

مصحف على خزانة في مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

12 / 12

امرأة على أراضي مسجد السلطان سليمان القانوني وزوجته روكسولانا (هيوريم سلطان) المدمر جزئيًا في منطقة بريمورسكي في ماريوبول.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف: "بناء على طلب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تم تنفيذ عملية خاصة في مقاطعة بريمورسكي لتحرير الرهائن المحتجزين من قبل النازيين في المسجد". وأضاف: "لقد تم الإفراج عن الرهائن، وهم مواطنون من إحدى بلدان رابطة الدول المستقلة، وتم نقلهم إلى مكان آمن".
وأشار كوناشينكوف إلى أنه نتيجة للعملية الخاصة تم إطلاق سراح رهائن المسجد وقتل 29 مسلحا، بمن فيهم مرتزقة أجانب.
مناقشة