العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

ماكرون: أوروبا ستواجه عواقب الشتاء المقبل إذا لم تستورد الغاز الروسي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن أوروبا ستواجه عواقب الشتاء المقبل إذا لم تستورد الغاز الروسي.
Sputnik
وأضاف: "عواقب هذه (العقوبات ضد موارد الطاقة الروسية) لن نراها في ربيع وصيف عام 2022، لكن الشتاء المقبل سنشعر بها إذا لم يعد هناك غاز روسي".
فرضت عدد من الدول الغربية عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا، ووفقا للسكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، فإن العقوبات الغربية خطيرة للغاية، وكانت روسيا تستعد لها مسبقا. وأضاف أنها تتطلب تحليل وتنسيق الإدارات من أجل وضع تدابير انتقامية تتوافق مع مصالح الاتحاد الروسي.
ماكرون يعرب عن استعداده للذهاب إلى كييف
صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة الأجل من قبل الغرب، وأن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله.
ووفقا له، فإن الهدف الرئيسي للغرب هو تفاقم حياة الملايين من الناس. وقال بوتين أيضا إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تخلفا فعليا عن الوفاء بالتزاماتهما تجاه روسيا، مما أدى إلى تجميد احتياطياتها من النقد الأجنبي. ووفقا له، فإن روسيا لن تعزل نفسها، ولا يمكن عزلها بشكل صارم في العالم الحديث.
بدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن هدفها "حماية الناس الذين تعرضوا لالبلطجة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات."
ماكرون لا يستبعد "اتصالات جديدة" مع بوتين حول أوكرانيا
مناقشة