العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

صواريخ روسية تدمر 97 منشأة عسكرية و81 مركزا لتجميع قوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تدمير 4 مخازن أسلحة أوكرانية في منطقة سلافيانسك ودروجكوفكا، خلال اليوم باستخدام صواريخ عالية الدقة.
Sputnik
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف،إن الطيران العملياتي والتكتيكي التابع لقوات الفضاء الروسية أصاب 33 منشأة عسكرية أوكرانية وحيّد ما يصل إلى 200 مقاتل ودمر أكثر من 40 عربة مدرعة وعربة وقطع مدفعية ونظام دفاع جوي واحد وثلاثة مستودعات.

"استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران قوات الفضاء الروسية 33 منشأة عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك 23 منطقة تمركز فيها القوى العاملة والمعدات العسكرية للعدو. ونتيجة الضربات، تم تدمير ما يصل إلى 200 مقاتل وأكثر من 40 مدرعة وقطع مدفعية وعربة. كما تم تدمير نظام الصواريخ (بوك أم1) المضاد للطائرات في منطقة سلوفونسك وثلاثة مستودعات للذخيرة والوقود في منطقتي مستوطنتي فولنوي بولي وتشيرفانوي".

اللواء إيغور كوناشينكوف
المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية
وتابع كوناشينكوف: "أصابت صواريخ محمولة جوا عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية خلال النهار 32 منشأة عسكرية في أوكرانيا. من بينها: 20 منطقة لتمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية، وأربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية في منطقتي سلافيانسك ودروزكوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومركز قيادة ومراقبة للكتيبة 105 للدفاع الإقليمي، بالإضافة إلى اثنين من بطاريات المدفعية".
وأكد المتحدث أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 6 طائرات أوكرانية بدون طيار في مناطق برازكوفكا وكوليسنيكوفكا وكوميساروفكا وكوزينكا ولوزوفايا ولينينا".
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
لافروف: الأسلحة الأجنبية على أراضي أوكرانيا هدف مشروع للعملية العسكرية الروسية الخاصة
وأشار كوناشينكوف إلى القوات الصاروخية والمدفعية أصابت 97 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك 81 منطقة لتركز القوات الأوكرانية خلال النهار.

"القوات الصاروخية والمدفعية نفذت 100 مهمة إطلاق نار خلال اليوم. وأصيبت خمسة مواقع قيادة تابعة للقوات الأوكرانية و81 منطقة لتجميع القوى العاملة (مقاتلين أوكرانيين) والمعدات العسكرية للعدو، بالإضافة إلى ثماني بطاريات مدفعية".

اللواء إيغور كوناشينكوف
المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية
وأوضح المتحدث أنه تم تدمير منشأتين لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة بالقرب من منطقة بيريزوفكا السكنية، وكذلك نظام صواريخ "بوك-إم 1" المضاد للطائرات بالقرب من منطقة كومار السكنية.
مناقشة