الرئيس الإيراني: مواقف الكويت واعية تجاه المؤامرات الإقليمية

وصف الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، مواقف الكويت تجاه المؤامرات الإقليمية بأنها "واعية".
Sputnik
وأفادت وكالة إرنا، مساء اليوم الثلاثاء، بأن تصريحات رئيسي جاءت خلال اتصال هاتفي مع أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مشددا على ضرورة عودة العلاقات الإيرانية الكويتية إلى حجمها الحقيقي بدعوى اعتبارهما بلدين صديقين قديمين.
الكويت توضح حقيقة إقرارها بحق إيران في حقل غاز مشترك مع السعودية
وهنأ الرئيس الإيراني، أمير الكويت وشعب بلاده بمناسبة عيد الفطر السعيد، قائلا: "إن تقارب قلوب المسلمين في مثل هذه المناسبات يعزز الانسجام بين الدول الإسلامية".
وأعرب إبراهيم رئيسي عن أمله في استقبال أمير الكويت في طهران، موضحا أن زيادة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، الكويت وإيران، ستسهم في تفعيل الإمكانيات المتاحة لرفع مستوى التعاون الثنائي بينهما أكثر من ذي قبل، واصفا المواقف الكويتية تجاه المؤامرات الإقليمية بـ"الواعية"، مشيرا إلى العلاقات الثنائية الطيبة فيما مضى.
ومن جهته، هنأ أمير الكويت، الرئيس الإيراني والشعب الإيراني بمناسبة عيد الفطر، معربا عن سروره العميق بالتوجه الجديد والاهتمام الذي توليه الحكومة الإيرانية الجديدة برئاسة إبراهيم رئيسي، بهدف تعزيز العلاقات مع الدول الجارة والصديقة.
وجدد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمله في استضافة الرئيس الإيراني في الكويت.
وقال أمير الكويت: "إن اللقاءات بين مسؤولي البلدين خاصة كبار المسؤولين من شأنها ترسيخ العلاقات الثنائية وتعزيز الجهود المشتركة لتوفير المصالح المشتركة".
مناقشة