الكاظمي: الصحافة الحرة ضمان لباقي الحريات في العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في تغريدة نشرها اليوم الثلاثاء، أن الصحافة الحرة في البلاد تمثل الضامن لبقية الحريات.
Sputnik
وجدد رئيس الوزراء العراقي في تغريدة له على "تويتر" بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، تأكيده ضرورة وجود صحافة حرة في بلاده، مبينا أن الإعلام الحر والموضوعي يسهم في بناء بلاده.
وقال الكاظمي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية "واع": "في اليوم العالمي لحرية الصحافة، نجدد التأكيد على أن صحافتنا الحرّة هي ضمان لبقية الحريات وأن الإعلام الحرّ المسؤول والموضوعي يسهم في بناء العراق الذي نطمح له، على أمل بأن تكون صحافتنا دليل الناس إلى الحقيقة، ‏ونستذكر بهذا اليوم بإجلال شهداء الكلمة الصادقة".
ويحتفل العالم، اليوم الثلاثاء، بـ"اليوم العالمي لحرية الصحافة" الذي يوافق 3 مايو/أيار من كل عام، طبقا لاعتماده من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1993.
راديو
في يومها العالمي... لماذا تحتل الدول العربية مراتب متأخرة في حرية الصحافة؟
وتسعى "اليونسكو" خلال هذا اليوم من كل عام لتذكير الحكومات بضرورة الوفاء بتعهداتها تجاه حرية الصحافة، وضرورة الوقوف إلى جانب وسائل الإعلام الملجومة والمحرومة من حقها بحرية الصحافة ومساندتها، كما يعد فرصة لإحياء ذكرى الصحفيين الذين قدموا أرواحهم خلال ممارسة مهنتهم ودورهم الاجتماعي.
مناقشة