بروفة للعرض الجوي الروسي في العاصمة موسكو قبيل احتفالات عيد النصر

تشهد العاصمة الروسية موسكو، يوم السبت 7 مايو/أيار، بروفة للعرض العسكري الجوي بمناسبة عيد النصر الذي سيقام في 9 مايو/أيار 2022 في الساحة الحمراء، والذي سيتضمن مشاركة 77 طائرة وطائرة هليكوبتر، وفقًا لعدد السنوات منذ نهاية الحرب الوطنية العظمى.
Sputnik
وستشارك عدة طائرات في هذا العرض المهيب، منها حاملات الصواريخ الاستراتيجية من طراز "Tu-95MS" و"Tu-160" مقترنة بناقلة جوية "Il-78"، ومقاتلات "MiG-29"، و"Su-35S"، و"MiG-31"، وطائرات من الجيل الخامس "Su-57"، وقاذفات بعيدة المدى من طراز "Tu-22M3"، وطائرة "Il -80" مركز تحكم وطائرات هليكوبتر من طراز "Ka-52" و"Mi-28N" و"Mi-24" و"Mi-8" وطائرة هليكوبتر نقل "Mi-26"، بحسب موقع "aviation21".
وستطير ثمانية مقاتلات من طراز "MiG-29SMT" فوق الساحة الحمراء بترتيب يمثل حرف "Z"، وذلك دعما للقوات المسلحة الروسية التي تنفذ عملية خاصة في أوكرانيا، فيما سيتم اختتام العرض الجوي بحسب النموذج التقليدي السنوي الذي يتضمن مشاركة تسع طائرات من فرق "الفرسان الروس" و"سويفت" البهلوانية في تشكيل "جوهرة كوبان".
وكما هي العادة في هذا التوقيت التاريخي المهم لروسيا، ستقوم ست طائرات هجومية من طراز "Su-25" بتزيين السماء فوق الساحة الحمراء بثلاثة ألون تجسد العلم الروسي، وهي الأبيض والأزرق والأحمر.
مقاتلات "ميغ-31 إي" الاعتراضية تظهر في عيد النصر "بنسخة فضائية"
وستقام البروفات الخاصة بالعرض العسكري الجوي خارج موسكو فوق ملعب تدريب "ألابينو"، حيث تم تحديد مسارات حركة جميع تشكيلات وفروع القوات المسلحة، بما في ذلك الطيران.
وستجرى البروفة الجوية لمسيرة النصر يوم السبت 7 مايو/أيار، حيث سيكون من الممكن مراقبة العرض الجوي من جميع نقاط العاصمة تقريبا حوالي الساعة 11:00.
مناقشة