السعودية وقياداتها تهنئ روسيا بذكرى "عيد النصر"

العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان
هنأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الروسي، ‏فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بذكرى عيد النصر على النازية.‏
Sputnik
وأعرب الملك سلمان في برقية بعثها إلى الرئيس الروسي عن أصدق التهاني وأطيب والتمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب روسيا اطراد التقدم والازدهار، وفقا وكالة الأنباء السعودية (واس).
كما أرسل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمناسبة ذكرى "عيد النصر"، والتي عبّر فيها عن أصدق التهاني والتمنيات بموفور الصحة والسعادة له، والمزيد من التقدم والازدهار للشعب الروسي.
وتحتفل روسيا في يوم 9 مايو/ أيار من كل عام بعيد "النصر"، وهو النصر الذي أحرزته روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية المتحدة حينما دحرت قواتها فلول القوات الألمانية التي غزت اتحاد الجمهوريات السوفيتية في الثاني والعشرين من يونيو/ حزيران 1941.
وتمكنت روسيا والجمهوريات السوفيتية الأخرى من صد العدوان وطرد الغزاة من أراضيها. وليس هذا فقط، بل استمر الجيش الأحمر، جيش روسيا السوفيتية، في مطاردة قوات ألمانيا النازية حتى سقوط عاصمة "الرايخ الثالث"، برلين، في يدها وهو ما تم في التاسع من مايو/أيار من عام 1945.
مناقشة