العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

سيئول تعتزم إرسال دفعة جديدة من المعدات العسكرية "غير الفتاكة" إلى أوكرانيا

أعلنت كوريا الجنوبية أنها تعتزم إرسال دفعة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تضم معدات غير فتاكة.
Sputnik
جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الخميس.
وبحسب البيان، فإن المساعدات تهدف إلى دعم أوكرانيا لمواجهة روسيا، التي تقوم بعملية عسكرية خاصة لحماية إقليم دونباس منذ فبراير/ شباط الماضي.
الدفاع الروسية تعلن تلقيها أكثر من مليوني "نداء" من مدن أوكرانية بخصوص الإجلاء
وقال البيان إن سيئول تعتزم إرسال الدفعة الثالثة من المعدات العسكرية غير الفتاكة إلى أوكرانيا، وتشمل أقنعة غاز وعلب خاصة بها.
وقال البيان إن سيئول تجري مشاورات مع دول أخرى لضمان وصول تلك المساعدات إلى أوكرانيا في وقتها المقرر خلال الشهر المقبل، حسب الوكالة.
يذكر أن كوريا الجنوبية أرسلت دفعتين من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا تضمنت سترات واقية من الرصاص ودعما غذائيا ومعدات طبية.
وتقول كوريا الجنوبية إن إرسال معدات عسكرية فتاكة إلى أوكرانيا يحتاج إلى ما وصفته بـ "المراجعة الحذرة".
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يعلن إرسال طواقم السفن الأجنبية في ماريوبول إلى بلدانهم
وفي 25 مارس/ أذار الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط إلى احتلال الأراضي الأوكرانية، موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدار ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
الحدود المعلنة والفعلية لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين
مناقشة