لقاء بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن الانضمام

أعلنت وزارة الخارجية التركية أنه ينتظر أن يعقد اجتماع غدا الثلاثاء، بخصوص الحوار السياسي بين تركيا والاتحاد الأوروبي على مستوى المديرين السياسيين.
Sputnik
وقالت الخارجية في بيان اليوم الاثنين "سيعقد اجتماع الحوار السياسي بين تركيا والاتحاد الأوروبي على مستوى المديرين السياسيين في 31 مايو 2022 في أنقرة".

أضاف البيان أنه خلال الاجتماعات بين الوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية ومدير شؤون الاتحاد الأوروبي، السفير فاروق كايمكي ونائب الوزير السفير سادات أونال ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب الأمين العام إنريكي مورا والمدير العام لشؤون الجوار والتوسع بالإنابة من المفوضية الأوروبية، ماسيي بوبوفسكي، سيتماشى الجانبان مع منظور انضمام تركيا، وسيتبادلان وجهات النظر حول العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية.

جونسون يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا على المدى الطويل
وقعت تركيا في عام 1963 اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي (في ذلك الوقت - المجموعة الاقتصادية الأوروبية) ، وفي عام 1987 تقدمت بطلب للحصول على عضوية الاتحاد. ومع ذلك ، لم تبدأ مفاوضات الانضمام إلا في عام 2005، وتم تعليقها مرارًا وتكرارًا بسبب الخلافات. تم الآن فتح 16 فصلا من أصل 35 فصلا من ملف المفاوضات.
مناقشة