إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من علاقة الفراولة بانتشار الالتهاب الكبدي الوبائي

قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية: "إنه من المحتمل أن تكون هناك علاقة بين تناول ثمار الفراولة وانتشار مرض الالتهاب الكبدي الوبائي بين الأطفال".
Sputnik
وقالت الإدارة، قبل أيام، إن انتشار الالتهاب الكبدي الوبائي من النوع "إيه" في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا يمكن أن يكون مرتبطا بتناول ثمار الفراولة الطازجة.
وذكر موقع "ويب ميد" الأمريكي أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية دعت من يمتلكون أي ثمار فراولة من تلك التي تم إنتاجها خلال شهري مارس/ أذار وأبريل/ نيسان، بالتخلص منها.
ودعت من تناولوا ثمار الفراولة خلال الفترة الماضية وظهر عليهم أي من الأعراض المرتبطة بالإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي أن يتواصلوا مع الطبيب المختص.
وتشمل أعراض الإصابة بالمرض الحمى والترجيع والقيء والتعب والإسهال وآلام المعدة وتغير لون البول إلى اللون الغامق إضافة إلى الأرق.
الولايات المتحدة تحذر من انتشار مرض كبدي غامض بين الأطفال
ولفت الموقع، إلى أن أعراض الإصابة بالمرض تحتاج إلى ما بين أسبوعين إلى 7 أسابيع للظهور على الشخص المصاب، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.
يذكر أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية حذرت، الشهر الماضي، من انتشار مرض الالتهاب الكبدي الوبائي بين الأطفال.
وقبل أيام، قالت منظمة الصحة العالمية إن الإصابات بالتهاب الكبد المفاجئ والغامض لدى الأطفال وصلت إلى 650 إصابة.
ما هو الالتهاب الكبدي "ب".. وما الطرق الشائعة لانتشاره (انفوجرافيك)
مناقشة