العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

الادعاء العام في دونيتسك يرفع قضية ضد مرتزق بريطاني أمام المحكمة

أعلن مكتب المدعي العام لجمهورية دونيتسك الشعبية انتهاء التحقيق وإحالة القضية الجنائية ضد المرتزق البريطاني أيدن أسلين إلى المحكمة، حيث ينتظر أن يواجه عقوبة الإعدام.
Sputnik
وأعلن المكتب في بيان نشره عبر حسابه على موقع "تليغرام"، اليوم الأحد "انتهت دائرة التحقيق من التحقيق في قضية جنائية ضد مرتزق أجنبي - المواطن البريطاني أيدن دانيال جون مارك أسلين ... مع الأخذ في الاعتبار زمن الحرب وبناء على أحكام القانون الجنائي الحالي وبناء على نتائج المحاكمة، قد يتم تسليط على المرتزق إجراء عقابي استثنائي- عقوبة الإعدام".
وأضاف البيان أن التحقيق أثبت أنه شارك في العدوان المسلح لأوكرانيا للاستيلاء بالقوة على السلطة في جمهورية دونيتسك مقابل مكافأة. وتجدر الإشارة إلى أن القضية الجنائية أحيلت إلى المحكمة للنظر في أسسها الموضوعية والجلسة الأولى ستعقد قريبا.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن "المرتزقة الذين وصلوا إلى أوكرانيا ليسوا مقاتلين وأفضل ما ينتظرهم هو السجن لمدة طويلة".
وأشار إلى أن المرتزقة الأجانب لا يتمتعون بوضع المقاتلين بموجب القانون الدولي الإنساني.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
دونيتسك: من المحتمل أن يواجه المرتزقة البريطانيون والمغاربة حكم الإعدام
هذا وقال شون بينر، على الهواء على قناة "روسيا 1" التلفزيونية، إنه وجّه مع أسلين طلبا إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون للمساعدة في مبادلة السياسي الأوكراني المعارض فيكتور ميدفيدتشوك.
يذكر أن شون بينر وأسلين استسلما في مدينة ماريوبول في منتصف شهر أبريل/نيسان الماضي.
مناقشة