شولتز وزيلينسكي يؤكدان ضرورة بذل كل جهد ممكن لتصدير الحبوب من أوكرانيا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في محادثات هاتفية على ضرورة بذل كل جهد ممكن لتصدير الحبوب من أوكرانيا، خاصة عن طريق البحر، حسبما ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء.
Sputnik
وجاء في بيان الخدمة: "أبلغ المستشار الرئيس الأوكراني عن آخر محادثة هاتفية له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 28 مايو. كما تبادل المستشار ورئيس أوكرانيا وجهات النظر حول الوضع العسكري والإنساني الحالي في أوكرانيا. واتفقا على أن كل شيء يجب القيام به لضمان تصدير الحبوب من أوكرانيا، وخاصة عن طريق البحر".
كما اتفق شولتز وزيلينسكي على البقاء على اتصال، وتبادلا وجهات النظر حول إمكانيات إرسال المزيد من الدعم لأوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
بوتين يدعو ماكرون وشولتز للضغط على كييف من أجل إيقاف جرائم القوميين الأوكران
وتستمر منذ يوم 24 فبراير/شباط الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.
وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
واعتبارًا من يوم 25 مارس/آذار المنصرم، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.
ومن جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
ردود فعل ساخرة في الشارع الفرنسي بعد طلبات ماكرون وشولتز المقدمة لبوتين
مناقشة