العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

لافروف يرد على صحفي أوكراني اتهم روسيا بـ"سرقة" الحبوب

رد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على صحفي أوكراني اتهم الجانب الروسي بـ "سرقة" الحبوب الأوكرانية.
Sputnik
واتهم صحفي من التلفزيون العام الأوكراني الوزير في مؤتمر صحفي عقب المحادثات في أنقرة، الجانب الروسي بـ "سرقة" حبوب وسلع أخرى في أوكرانيا.
ورد لافروف: "لديك صداع بشأن سرقة شيء ما وتعتقد أن الجميع يفكر كذلك؟ نحن منخرطون في تنفيذ الأهداف التي تم الإعلان عنها علنًا لتخليص شرق أوكرانيا من ضغوط نظام النازيين الجدد".
وأضاف: "الحبوب، أوضحنا اليوم أنه يمكن نقل الحبوب بحرية إلى أي وجهة. لا توجد عقبات تمنع ذلك. من الضروري أن يعطي السيد زيلينسكي أمرًا بالسماح للسفن الأجنبية والأوكرانية بالخروج من المرافئ".
لافروف: يجب على منظمة معاهدة الأمن الجماعي ضمان التوازن في المنطقة الأوروبية الأطلسية
هذا وتستمر منذ يوم 24 فبراير/شباط الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.
وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
واعتبارًا من يوم 25 مارس/آذار المنصرم، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.
ومن جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
لافروف يناقش في أنقرة تصدير الحبوب من أوكرانيا
مناقشة