بينيت ودراجي يبحثان إمكانية تصدير الغاز الإسرائيلي إلى أوروبا عبر مصر

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ونظيره الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون في مجال الطاقة، وإمكانية تصدير الغاز من إسرائيل إلى أوروبا عبر مصر.
Sputnik
وقال مكتب بينيت في بيان نشره على حسابه في موقع "تويتر": "التقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي"، الذي يزور إسرائيل.
وأضاف: "بحث الزعيمان سبل تعزيز التعاون بين إسرائيل وإيطاليا، وتداعيات الحرب في أوكرانيا والتعامل مع أزمة الغذاء العالمية".
كذلك، بحث بينيت ودراجي "أوجه التعاون الممكنة في مجال الطاقة لا سيما في ضوء إمكانية تصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر مصر"، وفق نص البيان.
وفي الآونة الأخيرة، تزايد اهتمام أوروبا بإمكانية استيراد الغاز الإسرائيلي بعد تحويله إلى غاز مسال في مصر في إطار تنويع مصادر الطاقة.
والشهر الماضي، صرح سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، كريستيان برغر، بأن "الاتحاد يتفاوض مع كل من مصر وإسرائيل للتعاون في تصدير الغاز إلى دول القارة".
وأضاف برغر وقتها لموقع "الطاقة" أنه "من المتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي قريبا جدا"، لافتا إلى أن "المفاوضات تتركز على جلب الغاز الطبيعي من إسرائيل، وتحويله إلى غاز طبيعي مُسال، ثم تصديره إلى أوروبا".
مناقشة