مقتل 3 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية في جنين

قتلت القوات الإسرائيلية، صباح الجمعة 3 فلسطينيين وأصابت 8 آخرين في جنين بالضفة الغربية.
Sputnik
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عبر حسابها بموقع فيسبوك، "3 شهداء و8 إصابات برصاص الاحتلال في جنين".
وفجر الجمعة، اندلعت اشتباكات مسلحة بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين خلال اقتحام الحي الشرقي في مدينة جنين.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية اسماء القتلى الفلسطينيين، وهم؛ براء لحلوح، وليث أبو سرور، ويوسف صلاح.
وكانت الإدارة الأمريكية قد حثت إسرائيل على اتخاذ عدة إجراءات لتهدئة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية قبل وبعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة للمنطقة منتصف الشهر المقبل والتي تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.
إعلام: أمريكا طلبت من إسرائيل عدم تصعيد الأوضاع مع الفلسطينيين لما بعد زيارة بايدن
وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، بأن "الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل الامتناع عن اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التوترات مع الفلسطينيين، وذلك إلى ما بعد زيارة الرئيس جو بايدن".
ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين وفلسطينيين كبار أن "الوزير حسين الشيخ [أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية] قال إن الرئيس الفلسطيني أبو مازن قال لمساعدة وزير الخارجية الأميركي باربرا آي ليف إنه يريد أن تتوقف إسرائيل عن القيام بعمل أحادي الجانب على الأرض".
وقال مسؤولون إسرائيليون كبار إن "ليف نقلت رسائل أبو مازن لمستشار الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ووزير الأمن الداخلي عومير بارليف، وطلبت أن تمتنع إسرائيل على الأقل حتى زيارة بايدن عن أعمال مثل هدم المنازل وإخلاء الفلسطينيين والقرارات المتعلقة بالبناء في المستوطنات والحد من توغلات الجيش في المدن والقرى في الضفة الغربية من أجل تجنب أكبر قدر ممكن من الاحتكاك الذي قد يؤدي إلى تصعيد قبل الزيارة".
كما طلبت ليف من كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية "تعديل تصريحاتهم بشأن القضية الفلسطينية وإرسال رسائل مطمئنة".
مناقشة