حكومة هونغ كونغ الجديدة تضم 4 مسؤولين بارزين خاضعين للعقوبات الأمريكية

عينت الصين، اليوم الأحد، حكومة جديدة في هونغ كونغ تضم 4 مسؤولين بارزين خاضعين للعقوبات الأمريكية، وهو ما اعتبره زعيمها الجديد بأنه محاولة للتنمر على بكين.
Sputnik
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على 11 مسؤولا في الصين وهونغ كونغ قبل عامين بعد فرض قانون شامل للأمن القومي للقضاء على المعارضة في المدينة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي في أعقاب احتجاجات حاشدة وأحيانا عنيفة للمطالبة بالديمقراطية في 2019.
هونغ كونغ تستعد لإطلاق أطول رحلة طيران فى العالم
كانت حكومة هونغ كونغ تضم 7 أعضاء، وسيستمر أربعة في الإدارة الجديدة، بما في ذلك الزعيم القادم جون لي ووزير الأمن كريس تانغ ووزير شؤون البر الرئيسي إريك تسانغ، وسكرتير الإدارة المعين حديثا إريك تشان، بحسب "فرانس برس".
الثلاثة الآخرون الذين صدرت بحقهم عقوبات هم رئيس الشرطة المتقاعد ستيفن لو وزعيمة المدينة المنتهية ولايتها كاري لام ووزيرة العدل تيريزا تشينج التي سيتم استبدالها.
وبموجب العقوبات، قالت لام إنها اضطرت لتلقي راتبها نقدا بسبب القيود المصرفية.
وقال لي: "حاولت بعض دول المتنمرين ترهيب المسؤولين (في هونغ كونغ) بإجراءات مثل العقوبات، خاصة بعد فشل مؤامراتهم لتخريب أمننا القومي بسبب الإجراءات التي اتخذناها".غ
وقال لي: "حاولت بعض دول المتنمرين ترهيب المسؤولين (في هونج كونج) بإجراءات مثل العقوبات، خاصة بعد فشل مؤامراتهم لتخريب أمننا القومي بسبب الإجراءات التي اتخذناها".
مناقشة