العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

وزارة الدفاع: القوات الروسية تطوق في غورسكي أربع كتائب أوكرانية ومرتزقة أجانب

صرحت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية حاصرت ما يصل إلى 2000 جندي أوكراني في غورسكي حصارا محكما.
Sputnik
وجاء في بيان الوزارة: "تم حصار مجموعة من القوات الأوكرانية بالكامل في منطقة غورسكوي وزولوتي. وفي الجيب التالي"غورسكي" الآن تم تطويق أربع كتائب: الكتيبة الميكانيكية الثالثة من اللواء الميكانيكي الرابع والعشرين، كتيبة الهجوم الجبلي الخامسة عشرة من لواء الهجوم الجبلي 128، كتيبة القوات المؤللة 42 من لواء القوات المؤللة 57 ، الكتيبة 70 من لواء الدفاع الإقليمي 101، بالإضافة إلى فوج مدفعية من لواء المشاة الميكانيكي 57، وتشكيل من النازيين "القطاع الأيمن" ومجموعة من المرتزقة الأجانب".
وفقًا لوزارة الدفاع، أطبق طوق الحصار على ما يصل إلى 2000 شخص في غورسكي: حوالي 1800 فرد عسكري و 120 نازيا من "القطاع الأيمن" وما يصل إلى 80 فردا من المرتزقة الأجانب؛ فضلا عن أكثر من 40 وحدة من المركبات القتالية المدرعة وحوالي 80 مدفعية ومدافع هاون.
وجاء في التقرير أنه "في الأربع والعشرين ساعة الماضية وحدها، تخلى 41 عسكريا في هذه المنطقة عن المقاومة واستسلموا طواعية".
كما أكدت الوزارة أن قوات الدفاع الجوي الروسية قامت خلال يوم واحد بإسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو-25" في مقاطعتي خاركوف ونيكولايف.
كما أشار البيان إلى إسقاط خمس طائرات مسيرة في جمهورية لوغانسك، ومقاطعة خاركوف، وإسقاط خمس صواريخ تكتيكية من طراز "توتشكا-أو" في لوغانسك وإيزيوم.
مناقشة