عاصفة بحرية تخلف أضرارا بشرية ومادية في الساحل السوري

كشفت المديرية السورية العامة للموانئ عن أن "العاصفة البحرية التي ضربت المنطقة الساحلية اليوم السبت، تسببت بوفاة صياد، وحدوث أضرار بعدد من زوارق الصيادين، ومنشآت الاصطياف السياحية الشاطئية".
Sputnik
قال مدير عام الموانئ في وزارة النقل السورية، العميد المهندس البحري سامر قبرصلي، إنه قد تم العثور، حوالي الساعة الخامسة والنصف، على شخص متوفى عند موقع رأس ابن هانئ باللاذقية، كما تم إنقاذ شخصين كانا يصطادان، وانتشال مركب غارق لمنع إعاقة حركة الملاحة"، حسبما نقلت عنه الوكالة السورية للأنباء "سانا".
وصرح قبرصلي أن "زورقاً غرق في مرفأ اللاذقية وتم إنقاذ 6 بحارة كانوا على متنه"، مشيراً إلى "حدوث أضرار مادية كبيرة في منشآت التخييم والسياحة والاصطياف على شاطئ وادي قنديل والبسيط".
تزايد عمليات قتل النساء في مخيم تحت سيطرة الجيش الأمريكي شرقي سوريا

حدث جنوح لعدد من الزوارق البحرية المركونة في كل من جبلة وبانياس وطرطوس والأضرار اقتصرت على الماديات لافتاً إلى أن كوادر الموانئ في استعداد دائم على مدار الساعة لتقديم المساعدة والدعم في حال حدوث أي طارئ.

وأهابت المديرية العامة للموانئ جميع المواطنين والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي أخبار أو معلومات تتعلق بسلامة وأمن العاملين في الموانئ السورية دون التأكد من صحتها.
مناقشة