العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

جمهورية دونيتسك الشعبية توافق على طلب مغربي للتواصل مع مرتزق مدان على أراضيها

أعلنت وزارة الخارجية في جمهورية دونيتسك الشعبية، اليوم الاثنين، أن المغرب أرسل طلبا من أجل التواصل مع مرتزق مغربي مدان بتنفيذ أعمال قتالية وإرهابية إلى جانب أوكرانيا، والمحتجز على أراضي دونيتسك.
Sputnik
وقالت وزيرة الخارجية في جمهورية دونيتسك الشعبية، ناتاليا نيكونوروفا، إن المغرب أرسل "إشارات معينة" فيما يتعلق بمرتزق من هذا البلد أدين في جمهورية دونيتسك، وقد تمت الموافقة على طلب التواصل.
ونوهت نيكونوروفا في تصريحات أدلت بها على قناة "روسيا-24" التلفزيونية، إلى أنه "على وجه الخصوص، وعلى سبيل المثال، هناك إشارات معينة من المغرب، وتحركات معينة".

"اتصل الأقارب بالمحامين الذين تم تقديمهم إلى السيد... على وجه الخصوص، كان هناك طلب للاتصال، كما أعربوا عن رغبتهم في تقديم محاميهم، على حد علمي، تم منحهم (الموافقة على) هذا الطلب، من حيث حقيقة أن الفرصة للتواصل مع الأقارب والمحامي موجودة".

ناتاليا نيكونوروفا
وزيرة الخارجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
موسكو تنظر في طلب لندن بشأن مرتزقة بريطانيين مدانين في دونباس
يذكر وأنه في 9 يونيو/حزيران، في جمهورية دونيتسك الشعبية، حُكم بالإعدام على ثلاثة أجانب تم أسرهم في ماريوبول، وهم: مواطنان بريطانيان هما شون بينر وأيدن أسلين، وكذلك مواطن مغربي سعدون إبراهيم. واعترف الثلاثة بأنهم مذنبون بارتكاب عدوان مسلح يهدف إلى الاستيلاء على السلطة في الجمهورية.
هذا وتواصل القوات الروسية وقوات الدفاع الشعبي في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، منذ 24 فبراير/شباط الماضي، تحرير أراضي دونباس، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة.
مناقشة