العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

لافروف: كلما زاد الغرب مد كييف بالأسلحة طالت مدة الصراع

علق وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، على خطط الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي، قائلا إنه كلما زاد الغرب من مد كييف بالأسلحة، طالت مدة الصراع.
Sputnik
كما أكد لافروف أن التصريحات الغربية حول عدم جواز قيام المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في هذه المرحلة هي مظهر من مظاهر الفصام.
وأشار لافروف إلى أنه سيكون لخطط الولايات المتحدة حول توريد أنظمة الدفاع الجوي المتوسطة والطويلة المدى لأوكرانيا نتائج عكسية وضارة.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي: "يجري تنفيذ هذه الخطط [خطط تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع صاروخي] على خلفية التصريحات الصاخبة حول عدم جواز تحقيق السلام بشروط روسية، حول عدم جواز بدء مفاوضات السلام إلى أن تحقق أوكرانيا نقطة تحول حاسمة في العمليات العسكرية".
لافروف: الأمين العام للأمم المتحدة يطيل أمد أزمة الحبوب بتصرفاته
هذا وتستمر منذ يوم 24 فبراير/شباط الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.
وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.
واعتبارًا من يوم 25 مارس/آذار المنصرم، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.
ومن جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.
لافروف: أسهل طريقة لتصدير الحبوب الأوكرانية هي عبر بيلاروسيا
مناقشة