صربيا: قتيل و6 جرحى في تبادل لإطلاق النار بين مهاجرين

لقي مهاجر مصرعه وأصيب ستة آخرون على الأقل، من بينهم فتاة، اليوم السبت، في صربيا بالقرب من الحدود المجرية في تبادل لإطلاق النار بين مجموعات من المهاجرين، حسبما أفادت إذاعة وتلفزيون صربيا العام.
Sputnik
وتعرض شاب يبلغ من العمر 16 عاما لإصابات خطيرة خلال حادثة إطلاق نار وقعت في غابة بالقرب من سوبوتيكا، على بعد حوالي 160 كيلومترا شمال بلغراد، حيث تم نقل الجرحى إلى المستشفى، وفقا لـ "TRS".
وقال رئيس بلدية سوبوتيتسا، ستيفان باكيتش، لوسائل الإعلام إن المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما لم يكن لديهم أوراق ثبوتية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "AFP".
وبحسب وسائل الإعلام، استهدف إطلاق النار مهاجرين أفغان وباكستانيين، والتي أشارت إلى أن سبب الحادثة ربما يتعلق بحركة الاتجار التي ينخرط فيها المهربون من أجل جلب المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود إلى المجر، وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.
صربيا تبحث عن بديل للنفط الروسي بسبب العقوبات
وتقع صربيا على طريق البلقان الذي يستخدمه المهاجرون من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا الذين يسعون للوصول إلى أوروبا الغربية.
وعلى الرغم من أن هذا الطريق أقل ازدحاما مما كان عليه خلال أزمة المهاجرين في عام 2015، إلا أن عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين يمرون عبر المنطقة كل عام.
مناقشة