العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

رئيس جمهورية دونيتسك يقدم جوائز لكتيبة "الصومال" لتحريرها ماريوبول

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشلين، أنه قدم جوائز إلى وحدة "الصومال" التابعة للجمهورية لتحرير مدينة ماريوبول.
Sputnik
وقال بوشلين في منشور عبر قناته على "تلغرام"، اليوم الأربعاء: "كتيبة "الصومال" تحمي المدنيين في دونباس للسنة التاسعة. مقاتلوها هم في البقاع الأكثر سخونة، أصعب المعارك. اليوم قدمت لهم جوائز مستحقة عن جدارة لتحرير ماريوبول"، مضيفا أن الجنود الآن هناك "حيث الجو حار بكل معنى الكلمة".
في 20 من شهر مايو/أيار 2022، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن التحرير الكامل لمدينة ماريوبول - والمرافق تحت الأرض لمصنع آزوفستال، حيث كان يختبئ مسلحو فوج آزوف (الذين رفعت ضدهم قضايا جنائية في روسيا) والجيش الأوكراني، والذي وقع تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية. إجمالا، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، منذ 16 مايو، استسلم أكثر من 2.4 ألف مقاتل من آزوف والجيش الأوكراني، الذين حاصروا أراضي المصنع لمدة شهر تقريبا.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
بوشيلين: ميناء ماريوبول سيعمل بشكل كامل
في وقت إعلان جمهورية دونيتسك الشعبية في عام 2014، كانت ماريوبول، التي يبلغ عدد سكانها نحو 450 ألف نسمة، جزءًا من الجمهورية باعتبارها ثاني أكبر مدينة بعد دونيتسك. ومع ذلك، في يونيو/حزيران من نفس العام، استولت القوات الأوكرانية عليها خلال عملية عقابية.
مناقشة