قوات جمهورية لوغانسك تفضح "ابتزاز" سلطات كييف للمرتزقة الأجانب

أعلن المتحدث باسم قوات الدفاع الشعبي في جمهورية لوغانسك أندريه ماروتشكو، اليوم الأربعاء، إن القيادة الأوكرانية تجبر المرتزقة على المشاركة في الأعمال العدائية في دونباس من خلال التهديدات بالملاحقة الجنائية، وفي المستقبل سيتم التضحية بهم "ككبش فداء".
Sputnik
وقال ماروتشكو في تصريحات لـ "روسيا 24": "التكتيكات والاستراتيجيات الرئيسية للقيادة الأوكرانية هي التهديد، على سبيل المثال، بالملاحقة الجنائية لجذب المزيد والمزيد من المرتزقة إلى دونباس من أجل استخدامهم كوقود للحرب".
وأعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الخميس، إن مناشدة روسيا بشأن مصير المرتزقة الأجانب "لن تحل المشكلة"، حيث يتم اتخاذ القرارات بشأن مصيرهم في الجمهورية.
إعلام: مقتل ثاني مرتزق فرنسي في أوكرانيا
وأوضح بوشيلين لقناة "روسيا 24": "تلك الدول التي كان من المفترض أن تعتني بهم (بالمرتزقة)، تبدي أقصى اهتمام من أجل حماية مواطنيها، ولكن للأسف، اقتصرت على بعض المناسبات العامة، ولم تطرق بابنا، ولكن، وعلى الأرجح، توجهت نحو روسيا، وهذا في الواقع لا يجعل مصير هؤلاء الأشخاص (المحكوم عليهم) أسهل في هذه المرحلة، بالنظر إلى الاعتراف بسيادة جمهورية دونيتسك الشعبية، وحقيقة أن هذا هو قرار المحكمة التابعة لها".
مناقشة