الاتحاد الأوروبي والصين يتفقان على التعاون لمعالجة أزمة الغذاء العالمية

صرح الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن الصين وافقت على العمل معا لمعالجة انعدام الأمن الغذائي العالمي، بما في ذلك من خلال تصدير الأسمدة، بعد عقد اجتماع ثنائي حول التجارة والخدمات المالية.
Sputnik
اتفق كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والصين على "الحاجة إلى منع اضطرابات سلسلة التوريد وناقشوا زيادة الشفافية وتبادل المعلومات حول توريد بعض المواد الخام الهامة والمنتجات الأخرى"، وفقا لبيان الاتحاد الأوروبي الذي صدر بعد الاجتماع ونقلته "بلومبيرغ".
كما ناقش مفوض التجارة فالديس دومبروفسكيس ومفوض الخدمات المالية ميريد ماكجينيس، مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن الافتقار إلى تكافؤ الفرص والتسييس المتزايد لبيئة الأعمال في الاقتصاد الآسيوي.
انخفاض حيازات الصين من الديون الأمريكية أدنى تريليون دولار لأول مرة منذ 2010
جاءت المحادثات الاقتصادية والتجارية في الوقت الذي يواجه فيه الاتحاد الأوروبي خطر الركود بسبب نقص المعروض من واردات الطاقة والسلع الأخرى. وفيما يتعلق بالخدمات المالية، قال بيان الاتحاد الأوروبي إن الصين تعهدت بضمان ألا تحد القواعد المستقبلية من عمليات شركات التأجير الأوروبية على أراضيها.
واتفق الجانبان على تحسين الاتصال والتنسيق بشأن سياسات الاقتصاد الكلي، وفقا لبيان على موقع الحكومة الصينية على الإنترنت. كما اتفقا على الحفاظ على الاستقرار في سلسلة التوريد العالمية، ودفع وتسهيل التجارة الحرة والاستثمار، وتعزيز المنافسة العادلة وحماية الملكية الفكرية.
مناقشة