صافرات الإنذار تدوي جنوب ووسط إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من غزة

دوت صافرات إنذار، مساء اليوم الجمعة، في بلدات ومستوطنات إسرائيلية جنوب ووسط البلاد، على وقع غارات يشنها الطيران الإسرائيلي بقطاع غزة.
Sputnik
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "تم تفعيل الإنذار في منطقة لخيش (مستوطنة في شمال النقب) وفي مدينة يفنه (وسط). التفاصيل قيد المراجعة".
فيما قالت قناة "كان" الرسمية إن صافرات الإنذار دوت أيضا في مستوطنات "غلاف غزة" (القريبة من القطاع)، وعسقلان وأشدود وسديروت.
وأضافت: "خلال تصريح مشترك لـ (رئيس الوزراء يائير) لابيد و(وزير الدفاع بيني) غانتس، صافرات الإنذار تدوي في ريشون ليتسيون وبات يام وحولون، في محيطة تل أبيب وسط إسرائيل.
ونشرت القناة مقطع مصور لصاروخ كان في اتجاهه لمدينة عسقلان، اعترضته منظومة القبة الحديدية الدفاعية.
وحتى الساعة 18:15 بتوقيت غرينتش لم تعلن إسرائيل عن سقوط قتلى أو جرحى أو خسائر مادية جراء إطلاق الرشقات الصاروخية من غزة.
كان الجيش الإسرائيلي قد شن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، قصفا على قطاع غزة قال إنه أسفر عن مقتل 15 ناشطا في حركة "الجهاد الإسلامي" بينهم القيادي تيسير الجعبري.
وعقب القصف، قال زياد النخالة الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" إنه لا خطوط حمراء في رد الحركة على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، متوعدا أن تكون مدينة تل أبيب وسط إسرائيل "تحت ضربات صواريخ المقاومة".
مناقشة