مجتمع

كوريا الجنوبية... محكمة تعتبر وفاة موظف أثناء شرب الخمر مع رئيسه بأنها "حادث في مكان العمل"‏

ويسكي
قضت محكمة في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، بأن الموظف الذي توفي بعد شرب الخمر مع رئيسه بكثرة، يجب ‏الاعتراف به كضحية لحادث في مكان العمل.‏
Sputnik
وكان الموظف الذي كان يعمل حارسا انزلق وهو مخمور أمام منزله بعد عودته من الشرب مع رئيسه، وتم تشخيص إصابته بنزيف دماغي في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، ومنذ ذلك الحين تلقى العلاج في المستشفى، وتوفي في شهر مارس/ آذار الماضي، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.
ووقفت محكمة سيئول الإدارية إلى جانب عائلة العامل المتوفى في دعاواهم، والتي يطالبون فيها بالحصول على تعويضات ودفع نفقات جنازته.
وكانت أسرة الموظف المتوفي طلبت من الوكالة التي تديرها الدولة التابعة لوزارة العمل دفع الاستحقاقات، وفقا للقانون الذي يضمن استحقاقات الوفيات المتعلقة بالعمل.
زجاجتا خمر في طائرة الرئاسة الأمريكية الجديدة تحدثان ضجة في شركة "بوينغ"
لكن الوكالة رفضت دفع أي مزايا لأسرته، بما في ذلك مصاريف الجنازة، مبررة رفضها بأن اللقاء الذي تم بين العامل والرئيس لم يتم تنظيمه من قبل المالك أو الإدارة.
ومع ذلك، قضت المحكمة، اليوم الأحد، أن مثل هذا التجمع الفردي يجب أن يُنظر إليه على أنه قد تم تحت إشراف الإدارة، لأن الموظف كان مع رئيس القسم الذي لا تربطه به علاقة شخصية.
كما أضافت المحكمة أن شرب الخمر كان سببا في الوفاة.
يشار إلى أنه في كوريا الجنوبية، يحتاج كل مكان عمل به موظف واحد أو أكثر إلى تسجيل موظفيهم في تأمين تعويض العمال لدى الوكالة.
مناقشة