الرئيس الكولومبي: شعب الله ليس الدولة التي تقصف الأطفال

أدان الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، اليوم الأربعاء، ما يتعرض له أطفال غزة من عمليات قصف أودت بحياة ما لا يقل عن ألفي طفل في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
Sputnik
وقال بيترو، الذي نشر مقطع فيديو لانتشال أطفال من تحت حطام القصف الإسرائيلي في قطاع غزة: "شعب الله ليس الدولة التي تقصف الأطفال. شعب الله هم الأطفال".
وأضاف: "الله لا يأمر بقتل الأطفال".
هذا ويتواصل التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق الحركة، فجر السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر، عملية "طوفان الأقصى" آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عدداً كبيراً من الإسرائيليين.
الجيش الإسرائيلي: لن نسمح بدخول الوقود إلى قطاع غزة
وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 تشرين الأول/أكتوبر، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 تشرين الأول/أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.
وأثار القصف الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط، كما حذرت دول عربية عدة من "التهجير القسري" لسكان قطاع غزة، بعد أن طالبت إسرائيل سكان القطاع بالنزوح جنوباً أو التوجه إلى سيناء المصرية.
وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة عن سقوط 5791 قتيلًا، من بينهم 2055 طفلا، ونحو 16297 مصابا، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية عن مقتل أكثر من 95 فلسطينيا وإصابة نحو 1800 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة 5431 آخرين.
مناقشة