ماكرون من إسرائيل: فرنسا جاهزة لتشكيل "تحالف إقليمي ودولي" لمحاربة "حماس"

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، بتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمكافحة التنظيمات الإرهابية على غرار التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" (تنظيم محظور في روسيا وعدد من الدول) من أجل محاربة حركة "حماس" الفلسطينية.
Sputnik
وقال الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "فرنسا جاهزة لتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمحاربة المجموعات الإرهابية".
وأضاف ماكرون، موضحًا أن هذا التحالف الجديد "يمكّن التحالف الدولي المناهض لداعش (الإرهابي المحظور في روسيا) من محاربة حماس أيضا"، على حد مزاعمه.

وقال ماكرون: "حماس مجموعة إرهابية ويجب أن نقاتلها بقوة ونتضامن مع إسرائيل في مكافحة الإرهاب وأؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

مسؤولون إسرائيليون يطالبون بتطبيق "سيناريو الفلوجة" في قطاع غزة

وأكد أنه "يجب أن نتفادى توسع الصراع وأدعو إيران وحزب الله ألا يشكلوا أي خطر أو تهديد في المنطقة"، مشيرًا إلى أنه "يجب أن يكون لدى الفلسطينيين دولة يعيشون فيها بأمن واستقرار جنبا إلى جنب مع إسرائيل".

من جهته، قال نتنياهو إن "حماس ترتكب جريمة حرب مزدوجة وتختبئ خلف المدنيين في غزة، وعند انتهاء هذه الحرب لن يعيش سكان غزة تحت سيطرة حماس".
نتنياهو: "حزب الله" سيندم إذا ارتكب خطأ المشاركة بالحرب والجميع في خطر لو انتصرت حماس
واعتبر نتنياهو أنه "إذا انتصرت حماس سوف نكون في خطر وإذا هُزمت حماس فإن قوى الحضارة هي من تنتصر".
وأعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بحسب قوله.
وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".
وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.
مناقشة