العملية العسكرية الروسية الخاصة

شويغو: الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 24 طائرة أوكرانية في 5 أيام

أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الروسية حصلت على منظومات صواريخ مضادة للطائرات، مكنتها من إسقاط 24 طائرة أوكرانية في 5 أيام.
Sputnik
وقال شويغو، خلال حديث مع قوات مجموعة "الشرق" (فوستوك) التابعة للجيش الروسي في مناطق العمليات العسكرية الخاصة:" لدينا منظومات أسقطت أربع وعشرين طائرة، في خمسة أيام".
كما لفت وزير الدفاع الروسي انتباه الأفراد العسكريين، إلى الخسائر الفادحة للقوات الأوكرانية في الطائرات المقاتلة، خلال الأسبوع الماضي.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير عسكري يكشف عن استعدادات أوكرانية لنشر فيديوهات مضللة بهدف الإساءة للجيش الروسي

وأضاف: "حقيقة الوضع اليوم، تظهر أن فرص العدو أصبحت أقل وأقل؛ ويرجع تناقص هذه الفرص فقط، إلى عملكم القتالي. لذلك، أود أن أشكركم، ليس فقط بالكلمات، ولكن أيضا بتقديم أوسمة الدولة الرفيعة. أهنئكم، وأتمنى لكم صحة جيدة، والعودة إلى أسركم معافين؛ وهذه هي الرغبة الرئيسية".

وتواصل الدول الغربية تقديم دعم غير محدود لنظام كييف، عبر تزويده بالأسلحة الهجومية المتطورة، لعرقلة مسار العملية العسكرية الروسية الخاصة، واستهداف المدنيين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
وتستمر العملية العسكرية الخاصة، التي حددت روسيا أهدافها، منذ انطلاقها في 24 فبراير/ شباط العام الماضي، بحماية سكان إقليم دونباس، ونزع سلاح أوكرانيا وإجبارها على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
مناقشة