مفاجأة.. أغلى جبن فى العالم مصنوع من لبن "الحمير"

© Photoلبن الحمير
لبن الحمير - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
لن يصدق أحد منا أن أغلى جبن فى العالم يصنع من لبن الحمير، الذي يعد أغلى لبن فى العالم أيضا وتبلغ تكلفته 2000 دولار للكيلو الواحد، ولكن عند قراءة التفاصيل التالية سوف تعرف وتتأكد أن لبن الحمير يصنع منه هذا الجبن.

قال موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي أن محمية "زاسافيكا" Zasavica Nature Reserve في صربيا، تصنع أغلى أنواع الجبن في العالم، فهو مصنوع من حليب الحمير، ويباع الكيلو جرام الواحد مقابل ألفي دولار.

ويعود سبب ارتفاع تكلفته، إلى أن الحمير لا تنتج الكثير من الحليب، حيث تحوي المزرعة على 15 حمارة، وتنتج 4 لتر من الحليب يوميًا، في حين يتطلب إنتاج كيلو غرام واحد من الجبن نحو 28 لتر من الحليب.

وتنتج المزرعة  نحو 100 كيلو غرام من جبن الحمير في السنة، ما يجعل من الصعب الحصول عليه، مشيرًا إلى أن شعبية هذا الجبن ارتفعت في عام 2012، بعد إشاعة أن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اشترى كامل إنتاج المزرعة، حيث أنه لهذا اللبن فوائد غذائية كثيرة، وأن تركيبته تشبه إلى حد كبير تركيبة حليب الإنسان.

بالإضافة إلى احتوائه مواد مضادة للحساسية، وهو خفيف الدسم، واحتوائه نسبة من الفيتامين "سي" تعادل 60 مرة الكمية الموجودة في حليب البقر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала