مناورات أمريكية وكورية جنوبية لردع بيونغ يانغ

© AP Photo / KCNA via KNS, Fileتبادل النيران بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية
تبادل النيران بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفذت ثمانية مقاتلات، تابعة لقوات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، مناوارات جوية على أهداف محتملة، السبت، في إطار الحرب النفسية لردع نوايا كوريا الشمالية ضد جارتها الجنوبية.

ووفقا لوكالة "ريونهاب"، شاركت في المناورات، التي جرت فوق أراضي كوريا الجنوبية، أربعة مقاتلات أميركية من طراز F-16 وأربعة مقاتلات كورية جنوبية من نوع F-15K، وأجرت الطائرات  اختبارات على شن غارات جوية ضد أهداف للعدو.
ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكري في سيول، أنه "كان الهدف من هذه المناوارات للقوات المسلحة، إظهار القوة العسكرية المشتركة لجمهورية كوريا والولايات المتحدة".

وتنتهي مساء اليوم، بالتوقيت المحلي، مدة 48 ساعة، الموعد النهائي للمهلة التي أعلنتها كوريا الشمالية لوقف البث عبر مكبرات الصوت من الجانب الكوري الشمالي، وإذا لم يتم استيفاء ذلك الشرط، فإن بيونغ يانغ تهدد بتدمير معدات البث.

ويأتي ذلك في ظل تأكيد السلطات الكورية الجنوبية أنها لن توقف وسائل الحرب النفسية ضد جارتها الشمالية.
وشهد الوضع في شبه الجزيرة الكورية، يوم الخميس الماضي، تصعيداً جديداً، عقب إعلان كوريا الجنوبية أن المدفعية الشمالية قصفت أراضيها، وبعد مرور نحو ساعة من ذلك الحدث، فتحت المدفعية الكورية الجنوبية نيرانها للرد على مصدر النيران المعادية.

من جانبها، ادعت كوريا الشمالية أن الجنوبيين فتحوا النار من دون سبب، وسط اتهامات متبادلة بـ "الاستفزاز"، والتهديد بالانتقام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала