مصر... تمديد حالة الطوارئ شمال سيناء

© AP Photo / STRالجيش المصري
الجيش المصري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتمديد حالة الطوارئ المفروضة في محافظة شمال سيناء ثلاثة أشهر.

و ينص القرار على تطبيق حظر التجوال في المناطق المعلنة فيها حالة الطوارئ، وهي شرقا من تل رفح مروراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش مروراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

ونص القرار، الذي نشر في الجريدة الرسمية، على أن يفرض حظر التجوال في المنطقة المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا، عدا مدينة العريش التي يكون حظر التجوال فيها من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة صباحا أو لحين إشعار آخر.
وتتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، بينما تواصل القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء ضد العناصر المتطرفة والإرهابية.

وفرضت مصر حالة الطوارئ في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، عقب وقوع هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود المصريين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала