ليبيا.. نائب رئيس المجلس الرئاسي لم ينسحب من حكومة الوفاق

© AFP 2022 / Federico Scoppaالدبلوماسي الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر، مبعوثاً أممياً جديداً إلى ليبيا
الدبلوماسي الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر، مبعوثاً أممياً جديداً إلى ليبيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفت مصادر إعلامية مطلعة على سير محادثات المجلس الرئاسي الليبي المنعقدة حاليا في المغرب لمناقشة تشكيل حكومة الوفاق الوطني، انسحاب نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري من الحكومة المزمع تشكيلها.

 وقال محمد السلاك وهو إعلامي ليبي مطلع على سير محادثات المجلس الرئاسي،  " انسحاب المجبري غير صحيح… تواترت بعض الأنباء عن انسحابه من الجلسة التشاورية وليس من حكومة الوفاق… هذا صعب… الجلسات  التشاورية مستمرة  لتقديم مقترح الحكومة لمجلس النواب للتصويت عليه في جلسة، الاثنين القادم ".

 وعن سير محادثات المجلس الرئاسي المنعقد في مدينة الصخيرات المغربية، حاليا، قال " هناك بالتأكيد الكثير من الشد والجذب… المفاوضات مضنية للخروج بتشكيلة قبل انقضاء مهلة مجلس النواب…".

 وأوضح أن " هذه الجلسة الحاسمة تنتظر أن يكون هناك تشكيلة… لا نستطيع أن نقول أن هناك توافقات كاملة… هناك تحفظات من قبل بعض الأعضاء…  لكن الأمور تسير نحو الإعلان عن التشكيلة الوزارية…".

 وبين أن " كل الشد والجذب هو حول حقيبة  وزارة الدفاع… هناك بعض الأسماء المطروحة للدفاع مثل عبد السلام البدري وهو أحد المرشحين ومحمد البرغثي والعقيد المهدي البرغثي… لكن لا يوجد حسم بعد…".

وكانت  وكالة الأنباء الليبية التي تبث من شرق ليبيا، حيث مقر البرلمان المعترف به دوليا، ذكرت أن  نائب رئيس المجلس الرئاسي والمتحدث باسمه فتحي المجبري، انسحب من حكومة الوفاق الوطني التي يقودها فايز السراج.

وتنتهي، غدا الأحد، مهلة السبعة أيام الإضافية التي منحها البرلمان للمجلس الرئاسي لتقديم مقترح بتشكيل حكومة الوفاق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала