متحدث أممي: ننتظر الضوء الأخضر لتوصيل المساعدات لسوريا

© Sputnik . Alexey Filippov / الذهاب إلى بنك الصورمساعدات إنسانية
مساعدات إنسانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث الإقليمي باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إياد نصر، لـ"سبوتنيك"، الخميس، إن المنظمة الدولية تنتظر الضوء الأخضر لتقوم بتوصيل دفعة ثالثة من المواد الإغاثية لمناطق القتال في سوريا.

وأضاف نصر "يأملون أن يسهم وقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة في سوريا الذي سيدخل حيّز التنفيذ، غدا الجمعة، في توفير الظروف المناسبة لتسليم المساعدات للسوريين في كافة المناطق".

  وتابع "نحن ننتظر الضوء الأخضر لتوصيل دفعة ثالثة من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة للسوريين في المناطق المحاصرة داخل سوريا… نحن على أهبة الاستعداد".

  وحول كيفية تسليم مواد الإغاثة للمحاصرين في المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم " داعش"، قال "على الأغلب سيتم توصيل المساعدات الإنسانية لهذه المناطق عن طريق إسقاطها من الجو".  

وأوضح أن جهود الأمم المتحدة لتوصيل مواد الإغاثة إلى كافة المناطق السورية مستمرة، قائلا "نجحت الأمم المتحدة في توصيل المساعدات لمناطق الزبداني والفوعة وكفريا ومضايا، وبانتظار أن يتم السماح لنا للوصول لمناطق أخرى".

  وبموجب اتفاق أمريكي روسي، وافقت الحكومة السورية وفصائل المعارضة المسلحة على وقف إطلاق النار بدءا من غد الجمعة، لكن الاتفاق لن يشمل تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة".

  ويشمل الاتفاق أيضا خطة لتقديم المساعدات ومواد الإغاثة للسورين في المناطق التي دمرتها الحرب. 

  وتأمل الأمم المتحدة أن يفضي وقف إطلاق النار إلى استئناف المفاوضات السياسية بين طرفي الصراع والتوصل لحل سياسي ينهي الحرب.  

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала