الدفاع الفرنسية: حاملة الطائرات ''شارل ديغول'' تغادر الخليج

© YouTube.comحاملة طائرات
حاملة طائرات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
غادرت حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" منطقة الخليج عائدة إلى فرنسا، بعد أن شاركت على مدى شهرين في عمليات مكافحة تنطيم داعش الارهابي في سوريا و العراق، حسبما ذكر اليوم الجمعة مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية.

وقال المصدر، إن حاملة الطائرات الفرنسية، سلمت قيادة العمليات البحرية في الخليج إلى حاملة الطائرات الأمريكية "ترومان" وعبرت مضيق هرمز متوجهة إلى البحر المتوسط برفقة ست قطع بحرية (اربع فرقاطات و غواصة و سفينة قيادة و تموين).

وأضاف المصدر، أن "شارل ديغول" كانت تنقل على متنها 26 طائرة حربية (18 رافال و 6 سوبر ايتوندار) وأن فرنسا تواصل مشاركتها في غارات التحالف من خلال 8 طائرات "ميراج 2000" بالأردن و 6 طائرات رافال في قاعدتها الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واختتم المصدر، بأن الضربات الجوية التي توجهها فرنسا ضد مواقع التنظيم الإرهابي باتت أكثر دقة بفضل المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها خلال الأشهر الاخيرة.

وكانت حاملة الطائرات الفرنسية قد تولت قيادة العمليات البحرية للتحالف الدولي ضد داعش في سوريا و العراق في 19 ديسمبر و نفذت المقاتلات على مدار هذه الفترة، 370 طلعة جوية و وجهت 80 ضربة ضد مواقع داعش، وفقا لوزارة الدفاع الفرنسية.

يشار إلى أنه من المقرر أن يتم إيقاف حاملة الطائرات "شارل ديغول" لفترة طويلة اعتبارا من 2017، حيث ستخضع لعملية تطوير وتحديث.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала