كلينتون تعلن فوزها بترشيح حزبها للانتخابات الرئاسية

© AFP 2022 / JONATHAN ALCORNالمرشحة للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون
المرشحة للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
احتفلت هيلاري كلينتون بفوزها على منافسها بيرني ساندرز في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، قائلة إنها وصلت إلى "نقطة فارقة" في تاريخ الولايات المتحدة كأول امرأة تقود حزبا رئيسيا في سباق إلى مقعد الرئاسة بالبيت الأبيض.

أعلنت كلينتون (68 عاما) ذلك في كلمة وجهتها إلى مؤيديها في حي بروكلين في نيويورك، اليوم الأربعاء، حيث اعتبرت إنجازها صفحة جديدة في التاريخ الطويل لحركة حقوق المرأة.

وكانت تتحدث بعد قليل من فوزها على ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية نيوجيرزي. ودعت كلينتون مؤيدي ساندرز إلى الانضمام إليها وقالت إن الحزب الديمقراطي تلقى دعما من حملته من أجل القضاء على عدم المساواة في الدخل والتي استحوذت على حشود ضخمة واستقطبت ناخبين من الشبان.

المرشحة للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون - سبوتنيك عربي
كلينتون تضمن ترشيحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية

وعلى النقيض شنت كلينتون هجوما قاسيا على المرشح المفترض للحزب الجمهوري دونالد ترامب لاستخدامه خطابا مثيرا للانقسام يستهين بالنساء والمسلمين والمهاجرين.

وقالت: "المخاطر في هذه الانتخابات مرتفعة والخيار واضح. دونالد ترامب غير مؤهل فيما يتعلق بالسيطرة على مشاعره وضبط النفس لأن يكون رئيسا للبلاد وقائدا أعلى للقوات المسلحة."

ويذكر أن الحزب الديمقراطي سيعقد مؤتمره العام في ولاية فيلادلفيا في يوليو/تموز المقبل، للإعلان رسميا عن مرشحه لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في 8 نوفمبر /تشرين الثاني ضد المرشح الجمهوري المفترض، دونالد ترامب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала