مقتل أكثر من 50 مدنيا في حلب جراء قصف المسلحين

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورقصف مدينة حلب السورية
قصف مدينة حلب السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، صباح اليوم الجمعة، عن استمرار قصف مسلحين من "جبهة النصرة" على أحياء سكنية ومواقع للجيش السوري والفصائل الكردية في مدينة حلب.

حميميم — سبوتنيك

وأفاد المركز بتعرض بلدة حندرات وحي الشيخ مقصود في حلب للقصف العشوائي باستخدام مدافع هاون من قبل مسلحي "النصرة"، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة 8 مدنيين وإلحاق أضرار بـ 5 مساكن.

وكان المركز الروسي الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية أعلن، مساء أمس الخميس، عن مقتل أكثر من 50 مدنيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، جراء قصف المسلحين لبلدات ريف حلب وأحياء المدينة.

وجاء في بيان المركز الروسي، الذي نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية، أن "54 شخصا من المدنيين قتلوا، وأصيب 93 آخرون بجروح جراء عمليات القصف التي نفذها مسلحو "جبهة النصرة".

قصف مدينة حلب السورية - سبوتنيك عربي
صمود الهدنة في سوريا رغم تسجيل عدة خروقات

وأشار إلى أن "القصف كان يتسم بطابع عشوائي، وطال ليس فقط مواقع الجيش السوري، بل والمناطق السكنية"، مؤكدا أن "من بين المناطق التي تعرضت للقصف أحياء الشيخ مقصود والميدان والمحافظة والزهراء في حلب ومطار النيرب وعدد من البلدات في المحافظة".
وذكر المركز الروسي أيضا، أن مسلحي "جبهة النصرة" قصفوا منشآت مدنية ومواقع للقوات المسلحة السورية في محافظات إدلب واللاذقية وحمص ودمشق وحماء ودرعا.
وأعلن المركز في الوقت ذاته عن تسجيل 3 انتهاكات جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة للهدنة المعلنة في سوريا منذ 27 فبراير/شباط الماضي والتي لا تنطبق على التنظيمات الإرهابية مثل "جبهة النصرة" و"داعش". وأضاف المركز أن الخروقات الثلاثة كلها تم رصدها في محافظة دمشق، مشيرا إلى أن نظام وقف العمليات القتالية  قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

وأشار المركز في بيانه إلى أن عدد المدن والبلدات والقرى في سوريا التي انضمت إلى الهدنة ارتفع إلى 140، فيما بقي عدد الجماعات التي أعلنت تقيدها بنظام وقف الأعمال القتالية على حاله، وهو 60.
كما أعلن المركز الروسي أنه "بمبادرة من روسيا، تم فرض نظام التهدئة في 4 بلدات هي الفوعة وكفريا بمحافظة إدلب والزبداني ومضايا بمحافظة دمشق، لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة 00:01 من يوم 9 يونيو/حزيران عام 2016".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала