روسيا وإيطاليا توقعان عددا من العقود

© AFP 2022 / OLIVIER MORIN رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، عن إبرام عقود مع رجال أعمال إيطاليين على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بقيمة أكثر من 1.3 مليار يورو.

سان بطرسبورغ — سبوتنيك

قال بوتين في ختام المباحثات مع رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رنزي: "ضمنت المشاركة الشخصية للسيد رنزي في هذه الفعالية مستوى عاليا لتمثيل أوساط الأعمال الإيطالية. إذ تم على هامش المنتدى في المجمل وبمشاركة رجال أعمال من إيطاليا إبرام عقود بقيمة إجمالية تزيد عن 1.3 مليار يورو".

وأعلن بوتين، أن روسيا وإيطاليا تنويان تنشيط الاتصالات في مجال الأعمال.

وقال بوتين: "خلال المباحثات أولينا اهتماما خاصا لوضع خطوات معينة لتنشيط التعاون التجاري الاقتصادي. وندرك مدى صعوبة هذه المهمة، لكننا سنعمل بشكل ثابت على حلها. ونرى استعدادا لدى الطرف المقابل، أي أصدقاؤنا الإيطاليون، لتنشيط الاتصالات في مجال الأعمال".

كما اتفقت روسيا وإيطاليا على التنسيق الوثيق بشكل أكبر بين المتخصصين، في ترميم الآثار التاريخية لمدينة تدمر.

وقال بوتين: "بلدنا، يسهم إسهاماً كبيراً في حماية القيم الثقافية العالمية، اتفق الخبراء على وجه الخصوص على التنسيق عن كثب حول خطوات حفظ واستعادة المعالم التاريخية لمدينة تدمر السورية".

وأكد بوتين لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رنتزي عزم روسيا على العمل مع كافة الأطراف الدولية من أجل تسوية الوضع في ليبيا.

وقال بوتين: "الوضع معقد جدا، وهناك حكومة وبرلمان وتشكيلات مسلحة ومصالح القبائل والنواحي الاقتصادية والاثنية وغيرها. ومن الصعب جدا إيجاد القاسم المشترك في هذه الظروف. وخلال المحادثات، أكدت للسيد رئيس الوزراء أن روسيا ستعمل بشكل بناء مع المجتمع الدولي كله، انطلاقا من مصلحة الشعب الليبي/ قبل كل شيء".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала