الدفاع الروسية ترد على ادعاءات البنتاغون

© Sputnik . Lesja Poljakova / الذهاب إلى بنك الصورطائرات "سو-34"
طائرات سو-34 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الدفاع الروسية، ردا على نظيرتها الأمريكية التي ادعت أن الطيران الروسي شن غارة على مواقع للمعارضة السورية التي تدعمها واشنطن، إن القوات الجوية الروسية قدمت إشعارا مسبقا بشأن الأهداف المزمع ضربها إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، خلال تصريحات صحفية الأحد، أن الهدف الذي قصفه الطيران الروسي في جنوب سوريا يبعد أكثر من 300 كيلومتر من مناطق يقول الأمريكيون إنها مناطق عمل المعارضة المنضمة إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأضاف المتحدث أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد اقترحت على وزارة الدفاع الأمريكية أن تقوما بإعداد خارطة أماكن وجود القوات العاملة في سوريا. ولغاية الآن لم تنجز هذه المهمة بشكل كامل.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية عبرت في بيان صدر بعد الاتصال عبر الفيديو بنظيرتها الروسية، السبت، عن قلقها من الغارات التي استهدفت معارضين سوريين تدعمهم الولايات المتحدة يقاتلون تنظيم داعش قرب معبر التنف الحدودي مع العراق الخميس.

وحسب وزارة الدفاع الأمريكية تعرض مقاتلو المعارضة الذين يدعمهم التحالف في سوريا لهجوم في التنف، رغم كونهم جزءا من اتفاق وقف الأعمال القتالية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала