توقيع عدد من الوثائق والاتفاقيات الثنائية خلال زيارة بوتين للصين

© Foto-Agentstvo / الذهاب إلى بنك الصورلقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ
لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تم خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين، اليوم السبت، توقيع عدد من الوثائق والاتفاقية الثنائية للتعاون في مختلف المجالات.

بكين- سبوتنيك.

ووقعت روسيا والصين بيانا مشتركا حول تعزيز الاستقرار الاستراتيجي العالمي، وبيانا مشتركا عن التعاون في تطوير المجال الإعلامي.

كما تم توقيع بيان حول إطلاق التفاوض لوضع اتفاقية التعاون التجاري — الاقتصادي بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والصين. ويتضمن البيان جدول أعمال المفاوضات المستقبلية، حيث يخطط الطرفان لتطوير قواعد التجارة في عدد من المجالات الرئيسية، وينويان إنشاء مؤسسات للتعاون ودعم التجارة.

بالإضافة إلى ذلك وقعت الحكومتان الروسية والصينية اتفاقية حول الإجراءات لحماية التكنولوجيات في مجال دراسة الفضاء.

ووقع المصرف المركزي الروسي مذكرة التعاون مع اللجنة الصينية لتنظيم سوق الأوراق المالية.

Официальный визит президента РФ В. Путина в Китайскую Народную Республику - سبوتنيك عربي
زيارة بوتين إلى الصين لتوطيد الشراكة الاستراتيجية

وتم توقيع عدد من الوثائق بين الشركات الروسية والصينية، من بينها اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشامل بين شركتي السكك الحديدية روسية والصينية، واتفاقية إطارية حول التعاون بين شركتي "روس تيليكوم" الروسية و"هواوي" الصينية، ومذكرة التعاون في مجال مستودعات الغاز تحت الأرض بين شركة "غازبروم" الروسية ومؤسسة النفط الوطنية الصينية، وغيرها من الوثائق.

ووقعت روسيا والصين وثيقتين للتعاون في مجال الطيران، وعلى وجه التحديد اتفاقية حول تنفيذ برنامج تصميم طائرة ركاب روسية — صينية عريضة الجسم، واتفاقية التعاون حول برنامج تصميم مروحية مدنية ثقيلة.

وتجدر الإشارة إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والصين في فترة كانون الثاني/يناير — أيار/مايو بلغ 25 مليارا و800 مليون دولار، ما يشكل زيادة نسبتها 2.7 بالمئة.

ويقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارته الـ 15 للصين. ويرافق الرئيس الروسي في زيارته رئيس ديوان الرئاسة، سيرغي إيفانوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ونواب رئيس الحكومة الروسية وعدد من الوزراء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала