00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
كواليس السينما
09:03 GMT
25 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:29 GMT
151 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
On air
09:30 GMT
30 د
On air
10:30 GMT
30 د
كواليس السينما
محورية الممثل - الدور والمسؤوليات
11:03 GMT
27 د
On air
11:31 GMT
30 د
On air
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:03 GMT
30 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

كلمات البحث عبر غوغل لم تعد من قبيل "الجنس" أو"المشاهير" أو "الإثارة"

© Sputnikغوغل
غوغل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يبدو أن "تويوتا" لا تحظى بشعبية عارمة في منطقة الخليج العربي فقط، إذ أظهرت دراسة جديدة أن شركة صناعة السيارات اليابانية تعد أكثر العلامات التجارية التي يبحث عنها المستخدمون عبر محرك بحث غوغل حول العالم، تليها شركة "إم بي دبليو" الألمانية.

البحث في غوغل - سبوتنيك عربي
خبر سعيد لأصحاب السيارات من "غوغل"
وبذلك تفوقت هذه الأسماء على الكثير من الكلمات التي قد يتوقع البعض أنها الكلمات التي بحث عنها المستخدمون أكثر من غيرها مثل أسماء المشاهير بمختلف توجهاتهم أو حتى الكلمات المتعلقة بالجنس والإثارة.

وبحسب الدراسة، التي أعدتها شركة "كويككو" البريطانية، المتخصصة في صناعة قطع السيارات، فإن شركة تويوتا تصدرت قائمة الشركات التي يُبحث عنها عبر غوغل في 74 بلداً مختلفاً، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، وأستراليا، فضلاً عن دول الخليج العربي.

وعلى غير المتوقع، أظهرت الدراسة أن اليابانيين أنفسهم لا يبحثون عن تويوتا، بل عن شركة بي إم دبليو، التي احتلت المركز الثاني، وتصدرت قائمة الشركات في 51 بلداً، ثم جاءت شركة هيونداي وهي فرع من مجموعة كيا KIA الكورية الجنوبية ثالثةً في 17 بلدًا.

يُشار إلى أن الدراسة لا تعكس بالضرورة تفضيل مواطني الدول التي شملتها، إذ لا يعد غوغل محرك البحث الأكثر استخداماً في العديد من الدول، بما في ذلك الصين وروسيا.

ومن الملاحظ في الدراسة أن السيارات قد لا تحظى بالضرورة بشعبية في بلد المنشأ، فشركة شيفروليه ليست المفضلة في الولايات المتحدة، ولا هيونداي في كوريا الجنوبية، ولا تويوتا في اليابان، بينما تكون الحالة بالنسبة لأربع شركات أخرى معاكسة، فإم بي دبليو المفضلة في ألمانيا، وشركة رينو في فرنسا، وفولفو في السويد، وفيات في إيطاليا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала