ماليزيا ترفض تسليم جثة كيم جونغ نام إلى كوريا الشمالية

تابعنا عبرTelegram
قررت الحكومة الماليزية، التي رفضت تسليم جثة كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إون إلى كوريا الشمالية، عدم تحديد مهلة معينة لتسليم جثة كيم إلى ذويه.

 

كيم جونغ نام - سبوتنيك عربي
ماليزيا: تفاصيل جديدة في قضية مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية
وقال وزير الصحة الماليزي سوبور مانيام إن بلاده ستنتظر أسرة كيم جونغ نام مع الاحتفاظ بجثته لفترة ما، مؤكداً أن تسليم الجثة سيتم لأقربائه الشرعيين فقط، كما ذكر الوزير أن وزارة الخارجية والشرطة الماليزية تلقتا تعليمات الحكومة لإجراء اتصالات مع أسرة كيم جونغ نام، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الماليزية "برناما".
من جهة أخرى، قررت السلطات الماليزية التي تجري التحقيق في حادث اغتيال كيم جونغ نام، التخلي عن توجيه الاتهام لـ"ري جونغ تشول" الكوري الشمالي المشتبه بصلته في الحادث وترحيله لبيونغ يانغ.
وقال المدعي العام الماليزي محمد أباندي، إنه من المقرر ترحيل "ري" إلى كوريا الشمالية بعد الإفراج عنه يوم غدا الجمعة، مؤكداً أن إسقاط توجيه الاتهام لـ"ري" جاء بسبب عدم وجود أدلة تثبت تورطه في حادث الاغتيال.
كما ذكرت وكالة الأنباء الماليزية "برناما"، إن السلطات الماليزية قررت أيضاً إلغاء اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول مع كوريا الشمالية، وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي أحمد زاهد حميدي، إن ماليزيا ألغت اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول مع كوريا الشمالية ابتداء من 6 مارس (آذار) الجاري، مؤكداً أن الحكومة اتخذت هذا القرار للأمن الوطني.
يشار إلى أن كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون توفي، يوم 13 من الشهر الماضي، في مطار كوالالمبور، بعد تعرضه لهجوم من امرأتين بمادة سامة، وتم تشريح جثة كيم في مركز القوانين الطبية التابع لمستشفى كوالالمبور، ويخطط المستشفى للاحتفاظ بالجثة لفترة مفتوحة ما لم يكن هناك قرار من الحكومة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала